الأحد، 25 مايو 2014

11 تغيير يطرأ على سلسلة Call of Duty في الجزء القادم Advanced Warfare


من خلال عرض دعائي واحد لم يتخطى الدقيقتين، كشفت شركة Activision النقاب عن الجزء الجديد من سلسلة ألعاب التصويب Call of Duty والذي سيحمل اسم Advanced Warfare نظرا لأحداثه المستقبلية التي تنتقل بنا الى عام 2052.

لأول مرة تأتي السلسلة من تطوير استديو Sledgehammer Games بعد مشاركتهم في تطوير لعبة Modern Warfare 3 وعلى الرغم من أن التفاصيل الرئيسية مازالت مجهولة، إلا أن العرض الدعائي تتضمن العديد من المفاجأت والتغييرات التي تطرأ على السلسلة لأول مرة، وهو ما سنقوم باستعراضه اليوم بعيدا عن التساؤلات التي تملأ ارجاء الشبكة العنكبوتية وتستفسر عن وجود تلك المميزات في طور اللعب الجماعي، وكيف سيتم المحافظة على توازن اسلوب اللعب في ظل وجود كل تلك القدرات المثيرة.

اليوم سنتطرق لاهم المميزات الجديدة التي ظهرت في الفيديو الرسمي للعبة Advanced Warfare بينما سنترك التساؤلات لفريق التطوير ليجيب عليها في وقت لاحق بأريحية تامة.



1. بدلة إكسو Exo



أول شيء قامت شركة Activision باستعراضه هو بدلة "إكسو" التي يبدو أنها ستلعب دور رئيسي في احداث اللعبة سواء في المعارك القتالية أو في مساعدة اللاعب في التنقل من منطقة لأخرى بسرعة، وظيفة البدلة الرئيسية هي تعزيز قدرة اللاعب على التحرك بسرعة والقفز لمسافات طويلة، وربما تمكن اللاعب من استخدام الاسلحة الخفيفة في المعارك اليدوية من مسافة أمنة، ولكن هذا الأمر لم يتم تأكيده بعد.



2. تسلق الجدران




على الرغم من أن تلك الميزة ليست شبيهة تماما بنظيرتها في عنوان التصويب Titanfall إلا أنها تبدو مثيرة وتلائم اجواء Call of Duty بدرجة كبيرة، كما تسمح لفريق التطوير بتوفير خرائط عمودية لأول مرة يستفيد منها اللاعبين في مباغته اعدائهم، ولكن هل ستتوافر ميزة التعلق عبر الحائط مثل إصدارات السلسلة السابقة؟ وهل سيكون استخدام تلك الميزة متاح للجميع في أي وقت؟ لا يوجد أجابة واضحة لهذه التساؤلات حتى الآن.


3. البدلة الميكانيكية



تبدو البدلة الميكانيكية مرعبة من الوهلة الأولى وتضيف قوة خارقة للاعب الذي يرتديها، تماما مثلما يحدث في Titanfall، ولكن كيف سيتم استخدام هذه الميزة؟ وهل ستتوافر في طور اللعب الجماعي كميزة إضافية للاعبين لزيادة الإثارة والتنوع في اسلوب اللعب؟ والسؤال الأهم، هل ستمتلك انماط لعب خاصة بها مثل Last Titan Standing في عنوان التصويب Titanfall؟


4. التخفي



تموية يتيح للاعبين التخفي عن الانظار لأول مرة في Call of Duty، وهو أمر طبيعي نظرا لاحداث اللعبة المستقبلية، حتى الآن لا يوجد أي تفاصيل رسمية بخصوص تلك الميزة ايضا، وهي هي خاصة بطور اللعب الفردي فقط، أم يمكن الحصول عليها في طور اللعب الجماعي كـ"بيرك" أو قوة إضافية يحصل عليها المستخدم في حال تخلصه من عدد معين من الاعداء.


5. قنابل الأشعة تحت الحمراء


قوة لا يستهان بها يتوقع أن يعتمد عليها اغلب اللاعبين في طور اللعب الجماعي، كيف لا وهي تتيح للاعب استكشاف المنطقة المحيطة وما ينتظره خلف الجدران من خلال القاء قنبلة يدوية تعمل بالأشعة تحت الحمراء وتقوم باستكشاف درجة الحرارة لمعرفة عدد الخصوم الذين ينتظرونك خارج الغرفة.


6. الشبكة الضوئية


الميزة الأكثر غموضا حتى وقتنا هذا، حيث لا نعلم وجه الاستفادة من تلك التقنية، وهل هي خاصة بكشف تحركات الاعداء، ام التعرف على تضاريس البيئة واكتشاف الألغام والقنابل المزروعة في أماكن مخفية، حتى الآن لا يوجد اجابة صريحة لهذه التساؤلات، ولكن عروض اسلوب اللعبة القادمة في الاسابيع المقبلة قد تتضمن الاجابة على تلك الاستفسارات.


7. التغطية المتنقلة


لأول مرة في Call of Duty سيتمكن اللاعبون من استخدام نظام تغطية متنقل يمكن الاستعانة به في أي مكان، من المتوقع أن تكون تلك الميزة مخصصة لطور اللعب الجماعي وتحديدا انماط البقاء التي تتطلب من اللاعب البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة، ولمعرفة طريقة عمل تلك الميزة الجديدة، تخيل أنك في مباراة Capture The Flag ويستخدم خصومك التغطية المتنقلة لحماية العلم بينما تكافح للأقتراب منهم دون أي فائدة.


8. الحوامات الجوية


تتميز تلك المركبات بالقدرة على نقل اللاعب من منطقة لمنطقة اخرى بسرعة تامة دون أن تصيبه رصاصات الخصوم، ولم نرى مثل تلك الميزة في أي لعبة من سلسلة Call of Duty صدرت بعد World at War، لذلك سيكون من الجيد توافرها في طور اللعب الجماعي لإضافة المزيد من الاثارة والسرعة لأسلوب اللعب، وهو ما اشتهرت به سلسلة العاب التصويب CoD طوال تاريخها.

9. طائرات بدون طيار


تستخدم تلك التكنولوجيا في العديد من الجيوش الحربية على ارض الواقع، وسبق لها الظهور في سلسلة Call of Duty من قبل، ولكن الطائرات الجديدة التي ظهرت في عرض Advanced Warfare يبدو أنها خاصة بطور اللعب الفردي فقط، وربما تتوافر ايضا في الطور الجماعي في شكل ميزة للاعبين الذين يسجلون أعلى نتائج، حيث تتميز بقدرتهاعلى المراوغة واصابة الخصوم بدقة متناهية.


10.العناكب الألية



ليست شبيهة بالعناكب التي ظهرت من قبل في لعبة الاستراتيجي Red Alert، فهي بطيئة نوعا ما ولكنها أكثر قوة وتفتك باي شيء يتحرك في محيطها، ومن المؤكد أن هذه الميزة ستتوافر في طور اللعب الجماعي، لتقف وجها لوجه ضد الحوامات مما يساهم في تغيير اسلوب لعب الطور الجماعي لسلسلة Call of Duty عن ما اعتدنا رؤيته في الماضي.


11.كيفين سبيسي


ظهور "كيفين سبيسي" لن يكون له أي علاقة بطور اللعب الجماعي بالطبع، ولكنه سيضيف المزيد من الإثارة والمتعة لطور اللعب الفردي من خلال اداءه الصوتي المذهل، وقدرته على لعب دور السياسي المحنك بفاعلية كبيرة بعد ادائه المميز في House of Cards، دعونا ننتظر ظهور "كيفين" ضمن احداث اللعبة، أملين أن يقنعنا بأداءه في دور العدو مثلما حدث مع "فرانك أندروود" من قبل.

في النهاية، اختتمت Activision العرض الدعائي بجملة "السلطة تغير كل شيء"، وبينما يركز استديو التطوير Sledgehammer Games على إصدارة الحاسب الشخصي ومنصات Xbox One وPS4، تطرأ على الساحة العديد من التساؤلات حول مدى التغييرات التي ستشهدها اللعبة، وهل ستساهم حقا في تغيرها نجو الأفضل؟ الاجابة النهائية تأتينا في 4 نوفمبر 2014 عندما يحين موعد إطلاق Advanced Warfare رسميا بالأسواق.


0 التعليقات:

إرسال تعليق